نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع المحتوى
    • نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
97 نتائج ل "تاريخ التصوير"
صنف حسب:
العالم بعدساتهم : أولى الصور الفوتوغرافية 1842-1896
يضم كتالوج المعرض مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية من متحف رصيف برانلي-جاك شيراك وغيره من المتاحف الفرنسية الشريكة، وذلك بهدف تسليط الضوء على الظروف التي نشأ فيها التصوير الضوئي في أوروبا عام 1839، وانتشاره بعد ذلك في جميع أنحاء العالم، بما فيها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والأمريكيتين، على أيدي نخبة من المصورين الرواد أمثال جاك فيليب بوتو، وإيزيدور فان كينسبيرغين، وأوغست بارتولدي، وديزيريه شارناي، ومحمد صادق باي، ولالا دين دايال.
Sword \DHU'L-FAQAR\ in Islamic Miniatures
يعد سيف \"ذو الفقار\" أحد أهم السيوف وأشهرها في التاريخ الإسلامي بصفة عامة، تلك الشهرة التي وصل تأثيرها إلى الفنان المسلم فظهر ذلك جليا على المنمنمات الإسلامية التي اهتم مصوروها بسيف \"ذوالفقار\". إلا أن نسب سيف \"ذوالفقار\" من الناحية التاريخية قد شهد جدلا واضحا فهناك من ينسبه إلي النبي محمد صلي الله وعليه وسلم، وهناك من ينسبه إلى الإمام علي كرم الله وجهه، وهناك من ينسبه إلى العثمانيين، وهناك من ينسبه إلى بعض الأئمة الاثني عشرية في العقيدة الشيعية؛ ولذلك فيبقي السؤال الرئيسي الذي يطرحه البحث: إلى من ينسب سيف\" ذو الفقار\"؟، وهل استطاعت المنمنمات الإسلامية الإجابة عن هذا التساؤل أم لا؟. يعرض البحث إجابة عن هذا التساؤل من خلال دراسة بعض نماذج المنمنمات الإسلامية في المخطوطات المصورة والتي أظهرت السيف الأسطوري وخاصة في تلك المخطوطات التي اهتمت بحياة الإمام علي والذي يظهر في جانب كبير منها تصاوير النبي محمد صلي الله وعليه وسلم؛ كما يتطرق البحث إلى وصف لسيف \"ذو الفقار\" وهل يتطابق وصفه في المنمنمات الإسلامية مع الوصف التاريخي للسيف والموجود فعليا في متحف طوبكابي سراي في إستانبول. أيضا يعرض البحث مقدمة تاريخية عن السيف واسمه واصله ونشأته ووصفه ونسبه من خلال دراسة خمسة مخطوطات تنتمي إلى العصور الوسطي والقرن السابع عشر تحكي مواقف مختلفة ظهر فيها سيف\" ذو الفقار\".
نادي صقور الإمارات للتصوير
نادي صقور الامارات للتصوير ويضم أعضاء من مختلف الجنسيات في دولة الامارات العربية المتحدة المهتميين بالتصوير الفوتوغرافي والموقع يعرض أخبار الفريق ورحلات ودورات تدريبية بالتصوير الفوتوغرافي والمسابقة التصوير الذي ينضمها النادي للمصورين. وأيضا يعد هذا النادي عضو في الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي.
التصوير الفوتوغرافى فى العراق بين 1900 - 1930
من دون شك فإن صور ألبوم كريم مدعاة للاهتمام، وبعضها في غاية الأهمية في تاريخ العراق الحديث الاجتماعي والعمراني والأنثروبولوجي. وهو أمر لا يستدعي أن يخفي مصوره هويته الفعلية. نعاود القول بإلحاح أن لا يوجد مبرر منطقي، ولا نعرف مانعًا يبقي مصورًا محترفًا مثل كريم الافتراضي في الظل، وأن يدفعه إلى تنكير نفسه. لم يكن الرجل يقينًا يلتقط صوره سرًا، على العكس من ذلك كان يوجب عليه الخروج بعدة ذلك الوقت الثقيلة المرئية للملأ إلى الشوارع والساحات لكي يلتقط صوره. لن يكون والحالة هذه البتة نكرة من قبل مثقفي البلد وصحافته التي كانت تلتقط الشاردة والواردة في فضاء جغرافي صغير، وفي حقل الثقافة المحدود الذي كان يحتفل بطلوع الرواد و \"الحداثيين\" في جميع أصناف المعرفة. لم يكن وجوده ليفوت على مؤرخي بغداد أو على أحفادهم الذين كتبوا المصنفات الموسعة عن التاريخ الاجتماعي والثقافي للمدينة منذ الدولة العثمانية وحتى سقوط الملكية عام 1958. لكل هذه الأسباب يبدو كريم محض ناشر مجهول الهوية حتى الآن، بينما تكون صور الألبوم نتاج عمل لأكثر من مصور واحد، لعل الأهلي أحدهم، ومصوري الموصل والبصرة من بينهم، ولعل الناشرين حسو و أ. كريم استعانا ببعض المصورين الأجانب (من الهنود مثلاً) المتواجدين بوفرة في عراق العشرينيات، مضيفًا إلى ألبومه صورًا متفرقة من هنا وهناك (السلاح الجوي البريطاني والبعثة الدومينيكانية، ومن تخرج على يدها من مصوري الموصل المجهولين ...).